مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/23/2022 02:44:00 م

حقائق علمية مرتبطة بالألوان تثير الاهتمام - الجزء الثاني -
حقائق علمية مرتبطة بالألوان تثير الاهتمام - الجزء الثاني -
تصميم الصورة : رزان الحموي  
نعلم جميعنا عن مدى تأثير الألوان على حياتنا ونفسيتنا، فتخيل لو كان هذا العالم كله بلون واحد! أظن أنه سيكون أشبه بسجن لتدمير حالتنا النفسية.

كما وقد ارتبطت الألوان في الماضي بعدة حقائق ومعلومات، ومن الغريب أن معظمها لازال موجوداً حتى هذا الوقت. لقد جمعنا إليكم أغرب الحقائق عن الألوان، وقمنا باستعراض ثلاثة منها بالجزء الأول، وسنستكمل الحديث عن هذه الحقائق المثيرة والمدهشة في هذا الجزء.

- أكثر الحقائق عن الألوان غرابة وإثارة للاهتمام

 حقيقة الألوان المستحيلة 

يوجد هناك عدد من الألوان في الطبيعة نكاد أن لا نرها بشكل طبيعي وهي التي تعرف باسم " الألوان المستحيلة".

ومثال على هذه الألوان هي الألوان المركبة التي لا يمكننا أن نعثر عليها بشكل طبيعي إلا في حال قد قمنا بعملية دمج بين أحد الألوان، وخلال عملية الدمج هذه فأن اللون الأقوى هو الذي سوف يسيطر على اللون الآخر ويلغي وجوده تماماً.

وأذا قمت بدمج اللونين |الأصفر| والأزرق فأنك سوف ترى عند الانتهاء لوناً واحد منهن فقط وليس الاثنين، وهذا تماماً ما يعرف بالألوان المستحيلة.

 نظرية لون الكاتشب والخردل

هل سبق لك وسألت نفسك عن سبب لجوء شركات الأطعمة إلى اختيار لوني الأحمر والأصفر في الإعلان عن وجباتها؟ 

في الحقيقة تستخدم المطاعم وشركات الأطعمة لون |الكاتشب| الأحمر والخردل الأصفر في وجباتها وإعلانتها وديكور مطاعمها لأن هذه الألوان تؤثر فعلياً على مستوى اللاوعي الموجود لدينا مما يدفعنا إلى امتلاك الرغبة في تناول الطعام، بالإضافة إلى إنها تمثل الراحة والرضا عند تناول الأطعمة وخاصة إذا كنا مجتمعين مع الأصدقاء.

 ما هو لون الظلام 

ندرك جميعنا بأن لون الظلام أو ما يمكننا أن نراه في ظلام هو| الأسود|، ولكن بشكل علمي يعرف لون الظلام باسم eigengrau، وهو لون ليس موجود بالطبيعة بل أنه يظهر في أعيننا نحن، والذي ينتج عن عدة إشارات مرئية تنجم عن عمل |العصب البصري|.

ويوجد أيضاً ثلاث حقائق أخرى عن الألوان ومعلومات مثيرة عن رموزها، سوف نتابع الحديث عنها بالجزء التالي، فإذا كنت من عشاق المعرفة والاستشكاف أكمل القراءة فهناك معلومات سوف تتعرف عليها لأول مرة بحياتك.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.